الولايات المتحدة الامريكية تمنح موريتانيا 302400 جرعة من لقاح كورونا

2. أغسطس 2021 - 8:09

وصلت مساء امس الى مطار نواكشوط الدولي أم التونسي دفعة جديدة من لقاح جونسون أند جونسون تبلغ 302400 جرع، مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار التحالف الدولي للولوج للتلقيح ضد كوفيد 19.

وتأتي هذه الدفعة لدعم الجهود مزريتانيا لاحتواء فيروس كورونا والتخفيف من تداعياته، وبعد تسلم دفعتين سابقتين من مبادرة كوفاكس أولاهما تتكون من 31200 جرعة من آسترازنكا، والثانية من 74400 جرعة من نفس اللقاح.

وعبر وزير الصحة ولد الزحاف عن امتنانه للولايات المتحدة الأمريكية على هذه الهبة التي تتكون من 302400 جرعة من لقاح جونسون اند جونسون مبينا أنها مناسبة لإسداء الشكر باسم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وحكومة الوزير الأول محمد بلال مسعود للحكومة والشعب الأمريكيين على تنازلهما عن كميات هامة من اللقاح لصالح الدول الإفريقية.

ونوه بجهود كوفاكس الهادفة إلى تحقيق الولوج العادل للقاحات على مستوى العالم، مسديا الشكر لجميع الشركاء الفنيين والماليين على دعم جهود بلادنا في مواجهة وباء كوفيد 19 .

وقال إن هذه الهبة ستدعم على غرار سابقاتها، الجهود المقام بها في إطار التصدي للجائحة، وتعزز من قدرات بلادنا في مجال التطعيم ضد كوفيد 19 والذي بلغ إلى حد الآن حوالي 200 ألف مطعم بالجرعة الأولى، وأكثر من 18 ألف مطعم بالجرعة الثانية.

وأضاف أغتنم هذه الفرصة لتجديد دعوة مواطنينا إلى الاستفادة من الجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في توفير اللقاحات ضد كوفيد 19، وذلك من خلال الإقبال على التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم، وخاصة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

وبدورها أوضحت القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية السيدة انغر تانغبورن أن تسليم هذه الهبة من لقاح جونسون آند جونسون لموريتانيا تم عبر مبادرة كوفاكس وبالتنسيق مع الاتحاد الافريقي و التحالف العالمي للقاحات .

وأضافت أنها تحمل رسالة من الشعب الأمريكي مفادها أنهم سيقفون بجانب الشعب الموريتاني كلما دعت الضرورة لذلك.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مشاركة أكبر عدد من اللقاحات الآمنة والفعالة مع أكبر عدد من الدول وفي أسرع وقت ممكن حتى تتم السيطرة وبشكل كامل على الوباء

تابعونا