أطعمة تحمى جسمك من الأمراض فى المراحل العمرية المختلفة

27. أبريل 2024 - 11:49

ينصح خبراء التغذية بإضافة مجموعة من العناصر الغذائية إلى حياتنا اليومية الهدف منها هو تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض القاتلة والحفاظ على صحة جيدة، مثل تقليل خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والسرطان والخرف، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

ويقول خبراء التغذية إن هناك ما يسمى بالأطعمة الفائقة التى يجب علينا تضمينها إلى نظامنا الغذائى فى مختلف المراحل والأعمار للوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض القاتلة.

وأوضح التقرير، أن الأطعمة التى تجعلنا أصحاء وتمنحنا التغذية اللازمة، تتغير مع تقدمنا فى العمر، موضحًا خطأ الاعتقاد السائد بضرورة الالتزام بنظام غذائى ثابت طوال حياتنا، وأنه لابد من إجراء تغييرات لأن حتى وظائف أعضاء الجسم لدينا تتغير فى كل مرحلة عمرية، وبالتالى تدعمنا الأطعمة المختلفة بطرق مختلفة وفى مراحل مختلفة من الحياة، ويجب أن نتقبل هذا التغيير بدلًا من محاولة مقاومته.

كما ينصح خبراء التغذية بعدم الاعتماد الصارم على حساب السعرات الحرارية، وأن هذا الأمر لا يخبرنا "شيئا" عن القيمة الغذائية للطعام، وغالبًا ما يحرمنا من متعة الطعام ولا يوجهنا نحو الأطعمة المفيدة لنا والتى تمنحنا التغذية الكافية، وبدلاً من ذلك، يجب أن نركز على ما يمكننا إضافته إلى وجباتنا بدلًا من حذفه.

تابعونا